هل تعلم اذا لعبت المرأه فى شعرها «مفاجأه»

By أمير عكاشة / Published on الجمعة, 03 فبراير 2017 23:15 مساءً / التعليقات على هل تعلم اذا لعبت المرأه فى شعرها «مفاجأه» مغلقة
لعبت المرأه فى شعرها

هل تعلم اذا لعبت المرأه فى شعرها «مفاجأه»

لعبت المرأه فى شعرها

المرأة وجمالها سرّان من أسرار الكون، إذ ينظر الرجل إلى وجهها ولا يمل من التحديق بتفاصيله الدقيقة من سحبة عينيها إلى ثغرها وشعرها المتدلي على كتفيها. فكبار الشعراء تغنوا بشعر المرأة، إلاَّ أن تساؤلات كثيرة دارت حول سبب لعب المرأة بشعرها أمامه. فبعضهن يلففن الخصل على أصابعهن والبعض الآخر يتخلصن من أطرافه.

وعادة اللعب بالشعر ليست جديدة وهناك تفسيران نفسيان لهذه النظرية:

السبب الأول يعود إلى أن المراة ترغب دائمًا بلفت نظر الرجل اليها فتقوم بتلك الحركات أمام الرجل لتشده وتجذبه بنظراتها. يأتي هذا التصرف بشكل غير إدراكي اي لا واعي. كما تقضم بعض الفتيات اظافرها كذلك تلمس باستمرار شعرها وتتغاوى بلونه أو طوله أمام من حولها فتبتسم لتحصل على الهدف المراد.

أما السبب الثاني فيعود إلى التوتر الذي يسيطر على المرأة عمومًا فلا تجد منفذاً إلاَّ اللعب بشعرها لتقضي على هذا الكبت الموجود داخلها، وهذا هو الشعور الذي يحثها بطريقة لا واعية على أخذ خصلة واللعب بها. يعتبر اللعب بالشعر من الحالات النفسية، كما أن بعض النساء يعمدن إلى تغيير لون شعرهن وقصه بنفسهن عند الشعور بالتعب أو الغضب!