شاهد فيديو جديد للأسد يبطل كل الشائعات

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الأربعاء, 08 فبراير 2017 16:07 مساءً / التعليقات على شاهد فيديو جديد للأسد يبطل كل الشائعات مغلقة
فيديو جديد للأسد

شاهد فيديو جديد للأسد يبطل كل الشائعات

فيديو جديد للأسد

بعد الضجة التي أثارتها الشائعات التي تحدثت عن تدهور حالة الرئيس السوري بشار الأسد وإصابته بجلطة دماغية، ونفي ذلك من قبل جهات رسمية، نشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” صوراً ومقطع فيديو يظهر فيه الأسد أثناء لقائه وفدا برلمانيا بلجيكيا.

الفيديو أثار حالة كبيرة من الجدل بين النشطاء المعارضين والمؤيدين، ففي حين كان الغرض من نشر الفيديو هو إثبات الحالة الصحية الجيدة للأسد إلاّ أنّ معارضيه لم يفوتوا فرصة استغلاله لقلب الأمور وإقناع أنفسهم بما يتمنونه، فلم يجدوا في الفيديو ما يمكن التذرع به سوى يد الأسد اليسرى، إذ أظهر الفيديو القصير (أقل من دقيقة) الرئيس السوري وهو يتحدّث إلى الوفد البلجيكي دون أن يحرّك يده اليسرى، ما دفع الأمور إلى نقاش إصابة الأسد بشلل في يده اليسرى جراء الجلطة المفترضة التي تعرّض لها.

من الناحية الطبية، يقول الدكتور محمد اسماعيل اختصاصي في أمراض القلب والشرايين، في حديث إلى موقع قناة “الجديد” بعد مشاهدته الفيديو، إنّ الحالة التي ظهر فيها الأسد تبدو ممتازة وطبيعية جدّاً، ولا توحي بأنّه قد تعرّض مسبقاً لأي جلطة دماغية تحتاج بدورها إلى وقت أطول للشفاء والتعافي منها.

تحليلات النشطاء المعارضين دعمتها تعليقات من الشخصيات العامة المعروفة بمعارضتها للنظام السوري، في حين علّق المؤيدون بسخرية مشيرين إلى حال الجمود التي بدا فيها جميع أعضاء الوفد البلجيكي في الفيديو المتداول حيث لم يحرك أحد منهم يدا في حضرة الأسد.

كلام الطبيب أكدّته “سانا” مجدّداً مع نشرها أمس تصريح الأسد لوسائل إعلام بلجيكية وهو يتحدّث ويحرك كلتا يديه كعادته عند إلقائه الخطابات أو في المقابلات الصحافية ما ينفي مجدداً الشائعات التي كثرت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ.