تقنية جديدة تكشف معلومات اى شخص من وجهه«تحقق حلم الليمبى 4 جيجا

بواسطة أمير عكاشة / منشور في السبت, 18 فبراير 2017 17:46 مساءً / التعليقات على تقنية جديدة تكشف معلومات اى شخص من وجهه«تحقق حلم الليمبى 4 جيجا مغلقة
معلومات اى شخص من وجهه

تقنية جديدة تكشف معلومات اى شخص من وجهه«تحقق حلم الليمبى 4 جيجا

معلومات اى شخص من وجهه

على طريقة فيلم الفنان محمد سعد “الليمبى 8 جيجا ” اكتشاف ابلكيشن يقوم بالتعرف على معلومات الخاصة بأى شخص من وجهه

على الرغم من أنه يبدو من الوهلة الأولى كأنه أداة من أفلام “جيمس بوند”، الا أن التطبيق الذي يتعرف على الوجوه لاقى رواجا كبيرا في روسيا، نظرا لقيامه بمهام كان ينفرد بها مكتب التحقيقات الفيدرالي!
يستطيع هذا التطبيق معرفة المعلومات الشخصية عن أي مستخدم للشبكة الاجتماعية الروسية “فكونتاكتي (VK)”، التي تشبه تقريبا “فيسبوك”، فيما تضم نحو 350 مليون مستخدم، ذلك بحسب تقرير صحيفة La Vanguardia الإسبانية.
حسبما أوضح مصمم التطبيق، “أرتيوم كوخارنكو..”، لوكالة “France Presse”، يُمكن لهذا التطبيق الذي يدعى Find Face، تتبع قاعدة البيانات المتعلقة بنحو 300 مليون صورة، في بضع ثوان.
فضلاً عن ذلك، فإن إطلاق هذا التطبيق مثَّل نجاحاً باهراً نظراً لمساهمته في تسهيل الاتصال بين الناس، خاصة عندما يعجزون عن معرفة اسم شخص ما، كما يساعد التطبيق مستخدميه في معرفة المعلومات والصور التي نشرها صاحب الصورة على الشبكات الاجتماعية.
ومن المثير للاهتمام أن تطبيق “Find Face”، قادر على معرفة هوية الأشخاص والاتصال بهم من خلال صورة واحدة؛ إذ يسمح لأي مستخدم للإنترنت بأن يعثر على شخص ما ويتواصل معه من خلال صورته..

مطابقة الوجوه

برنامج التعرف على الوجه مباريات وجوه مأخوذة من شريط فيديو في الوقت الحقيقي مع قاعدة بيانات من الصور المخزنة سابقا من الوجوه. يمكنك تصنيف الوجوه في قاعدة البيانات على أساس الحاجة طلبك – سواء كان ذلك التحكم في الوصول، كشف كبار الشخصيات، أو المطلوبين.

عندما يتم القبض على وجهه على الكاميرا، ومطابقة يحدث في الوقت الحقيقي، ومباراة أو غير المباراة إما يسمح أو يرفض الوصول، أو يطلق إنذار وتنبيه أصحاب المصلحة محددة مسبقا لاتخاذ الإجراءات المناسبة.