رجوع ﻷعلى الصفحة

تركيا تحصد ثمرة ايوائها للأرهاب فى تفجير مروع مع اللحظات الأولى من العام الجديد 2017

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الأحد, 01 يناير 2017 17:30 مساءً / لا توجد تعليقات / 983 المشاهدات
تركيا تحصد ثمرة ايوائها للأرهاب

تركيا تحصد ثمرة ايوائها للأرهاب فى تفجير مروع مع اللحظات الأولى من العام الجديد 2017

تركيا تحصد ثمرة ايوائها للأرهاب

حسب رواية الشرطة التركية وشهود عيان، فقد ارتدى منفذ الهجوم الذي استهدف ملهى رينا ليلة السبت/الأحد 1 كانون الثاني 2017 الساعة 1:15 بعد منتصف الليل (22:15 بتوقيت غرينتش) زي بابا نويل، وقتل شرطياً ومدنياً عند مدخل الملهى، ثم دخل ليطلق النار وسط نحو 700 شخص اكتظ بهم المكان.

وقفز بعض المحتفلين في مياه المضيق هرباً من إطلاق النار وقامت الشرطة بإنقاذهم.

وقال واصب شاهين حاكم إسطنبول “إرهابي بسلاح بعيد المدى، نفذ هذا الهجوم بوحشية وهمجية بإطلاق النار على الأبرياء الذين يحتفلون فحسب بالعام الجديد”.

وبحسب السلطات التركية جارٍ البحث عن منفذ الهجوم، الذي التقطت كاميرات المراقب صورة له وهو يبدل ملابسه قبل أن يخرج من الملهى ويختفي عن الأنظار، فيما انتشرت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف في محيط المكان.

وتوافد الصحفيون على مكان الحادث، حيث التقطوا العديد من الصور تروي قصة الاعتداء الإرهابي في الساعات الأولى من العام الجديد، وهذه أبرز 33 صورة منها.

فجعت عائلة الشابة ليان زاهر ناصر (19 عاما) في مدينة الطيرة بنبأ مقتلها في الهجوم الإرهابي المسلح على ‘لارينا’ في إسطنبول فجر اليوم، الأحد.

كما أصيبت شابة أخرى (19 عاما) من مدينة الطيرة بجراح وصفت بأنها متوسطة إثر تعرضها لعيارات نارية في الهجوم الإرهابي.

وبحسب المعلومات المتوفرة التي ذكرتها صحيفة 48 تواجدت في المكان 4 سائحات من مدينة الطيرة، أصيبت واحدة منهن بإصابة وصفت بأنها متوسطة وهي تخضع للعلاج بالمستشفى، وأخرى أصيبت بالهلع، أما الثالثة وتدعى ليان زاهر ناصر فقد فُقد الاتصال بها وذُكر لاحقا أنها بالمستشفى إلى أن أبلغت العائلة بأنها قُتلت في الهجوم، فيما لم تصب الرابعة.

وسادت أجواء من الحزن والأسى الشديدين في أعقاب إبلاغ العائلة بالنبأ المفجع.

وقال والد الفتاة الثاكل زاهر ناصر، إن ‘الخبر الذي انتشر منذ ساعات الليلة الماضية أقلقنا جدا، فقد سافرت ابنتي وصديقاتها في رحلة استجامية إلى تركيا. بعد المحادثة الهاتفية وقع الهجوم المسلح وفقدنا الاتصال مع ابنتي ليان’.

يذكر أن الهجوم أوقع 39 قتيلاً داخل ملهى ليلي في إسطنبول خلال الاحتفال بعيد رأس السنة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com