تحايل واختراع الغش الجديد لطلبة الثانوبة العامة 2017 « مضاد للبوكليت » اختراع الغش الجديد

By أمير عكاشة / Published on السبت, 21 يناير 2017 17:13 مساءً / التعليقات على تحايل واختراع الغش الجديد لطلبة الثانوبة العامة 2017 « مضاد للبوكليت » اختراع الغش الجديد مغلقة
اختراع الغش الجديد

تحايل واختراع الغش الجديد لطلبة الثانوبة العامة 2017 « مضاد للبوكليت »

اختراع الغش الجديد

أعلنت صفحة «شاومينج» على موقع «فيسبوك»، السبت، أنها على وشك الانتهاء من إعداد تطبيق إلكتروني متطور لتسريب امتحانات طلاب الثانوية العامة ، ردأ على محاولات الوزارة لمنع التسريبات عبر تطبيق نظام «البوكليت» خلال امتحانات هذا العام.

كانت امتحانات الثانوية العامة، العام الماضي، قد شهدت تسريب أسئلة الامتحانات عبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، وما اضطر وزارة التربية والتعليم إلى إلغاء وإعادة بعض المواد التي ثبت تسريبها.

بدوره، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني ، إن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة المعروف باسم «البوكليت»، سوف يساعد جدا في الحد

من ظاهرة الغش الإلكتروني، حيث إن زيادة عدد صفحات الكراسة الامتحانية وزيادة عدد الأسئلة بها لن تجعل لدى الطالب أي وقت لتصوير أسئلة الامتحان كله ورفعها على «فيسبوك».

وأضاف الوزير: «حتى إذا نجح أي طالب في تصوير بعض الأسئلة، فلن يستطيع الحصول على إجاباتها من صفحات الغش بسهولة، لأن هناك 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة الواحدة، كل منها يختلف في ترتيب الأسئلة عن باقي النماذج».

وأشار إلى وجود 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة الواحدة، كل منها يختلف في ترتيب الاسئلة عن باقي النماذج، مما لن يسمح بأي محاولات للغش الفردي والجماعي داخل اللجنة.

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents