رجوع ﻷعلى الصفحة

شهداء انفجار الهرم صلوا صلاة الجمعة فى الجنة وهذه اسمائهم

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الجمعة, 09 ديسمبر 2016 14:28 مساءً / لا توجد تعليقات / 1192 المشاهدات
شهداء انفجار الهرم

شهداء انفجار الهرم اليوم صلوا صلاة الجمعة فى الجنة وهذه اسمائهم

شهداء انفجار الهرم

أكد مصدر أمنى، حادث انفجار الهرم، أسفر عن  استشهاد ملازم أول محمد نجيب محمد، وملازم أول أحمد عز، وأمين الشرطة رجب عاطف، ومجند يوسف فرج عبد العزيز، وعمرو مصطفى ومحمد محمود سعد، و جميعهم داخل مستشفى الهرم، وأم المصريين، فيما تم نقل مصاب آخر من مستشفى الجيزة إلى القصر العينى، نظرا لخطورة إصابته، فيما يواصل خبراء المفرقعات بإجراء عمليات الفحص والتمشيط لموقع الانفجار، بناء على توجيهات اللواء هشام العراقى مساعد الوزير لأمن الجيزة.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة تلقت بلاغا من غرفة النجدة بوقوع انفجار بشارع الهرم، وعلى الفور انتقل اللواء أسامة شعبان الحماية المدنية إلى المكان للقيام بعمليات التعقيم.

وهذه اجابة من موقع الاسلام سؤال وجواب

هل إن شاء الله إذا دخلت الجنة برحمة الله يمكن أن أطلب أن أصلي الصلوات الخمس في الجنة ؟

الحمد لله
أولا :
لا خلاف بين العلماء في أن الجنة ليست دار تكليف ، وإنما هي دار جزاء ، فلا تكليف فيها بالصلاة قطعا.
ثانيا :
إذا اشتهى العبد أن يصلي الصلوات الخمس أو غيرها في الجنة ، هل يكون له ذلك ؟ جوابه : أن هذا من الغيب الذي يتوقف إثباته على الدليل ، ولم نقف على ما يفيد ذلك ، وقد ذكر ابن القيم رحمه الله أن العبادات ترفع في الجنة ولا يبقى إلا عبادة التسبيح والذكر .
قال رحمه الله : ” فصل في ارتفاع العبادات في الجنة إلا عبادة الذكر فإنها دائمة : روى مسلم في صحيحه من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن النبي قال : يأكل أهل الجنة فيها ويشربون ، ولا يتمخطون ، ولا يتغوطون ، ولا يبولون ، ويكون طعامهم ذلك جشاء ورشحا كرشح المسك يلهمون التسبيح والحمد كما يلهمون النفس ) وفي رواية : ( التسبيح والتكبير كما تلهمون ) بالتاء ، أي تسبيحهم وتحميدهم يجري مع الأنفاس كما تلهمون أنتم النفس ” انتهى من “حادي الأرواح” ص 285
والمهم أن يحرص العبد على تحصيل الأسباب التي تقربه إلى الله تعالى ، وتدخله جنته .
والله أعلم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *