لـ “سرعة الواى فاى” 5 اشياء تجعلك بسرعة فائقة

By أمير عكاشة / Published on الخميس, 17 نوفمبر 2016 18:09 مساءً / التعليقات على لـ “سرعة الواى فاى” 5 اشياء تجعلك بسرعة فائقة مغلقة
سرعة الواى فاى

لـ “سرعة الواى فاى” 5 اشياء تجعلك بسرعة فائقة

سرعة الواى فاى

يعاني مستخدمو الاتصال اللاسلكي “واي فاي” في الكثير من الأحيان، عندما يبتعدون عن جهاز التوجيه “روتير”، ولذلك لسبب بسيط هو أن موجات “واي فاي” راديو، مثل الموجات الكهرومغناطيسية التي يلتقطها هاتفك الذكي أو الراديو.

وأوضح التقنيون أن موجات اللاتصال اللاسلكي عكس موجات الراديو AM التي يمكن أن يكون طول موجتها مئات الأمتار، إذ يصل طولها إلى حوالى 12 سم، ما يعني أن الإشارة تضعف كلما ابتعدت عن جهاز التوجيه.

ونشر موقع “ساينس إليرت” نصائح عدة للحصول على إشارة أفضل:

ضع جهاز التوجيه “روتير” في منتصف البيت، أوضحوا أن العين هي أفضل أداة، فإذا استطعت رؤية جهاز “روتير” من معظم مواضع البيت، تصبح الإشارة سهلة الوصول.

إبعد موَجِات الـ”واي فاي” عن القطع الإلكترونية، قال التقنيون إن جهاز الكومبيوتر وشاشة التلفاز مثل أغلب القطع الإلكترونية ذات المحركات، يمكن أن تؤدي إلى تشويش إشارة الموجِه لأن حقولها المغناطيسية ستتداخل مع إشارة الموجه، لذلك حاول أبعاده قدر الإمكان.

حاول التعديل من وضع هوائيات جهاز الـ”روتير”، عندما يكون وضع الهوائي الداخلي لجهاز الاستقبال موازياً لوضع هوائي جهاز الإرسال ستحصل على إشارة أفضل بكثير.

معظم أجهزة الحاسوب المحمولة يكون الهوائي بها أفقياً، وفي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يعود هذا الأمر إلى الطريقة التي تحمل بها الجهاز، وللحصول على أفضل إشارة ضع هوائيات الموجه واحداً بشكل عامودي والثاني أفقي.

رسم خريطة قوة الإشارة، يمكن استخدام العديد من التطبيقات التي تتيح رسم خريطة قوة إشارة في جميع أنحاء المنزل.

سرعة الإنترنت من المشكلات الدائمة التى يعانى منها المستخدمون فى أغلب دول العالم، وبشكل خاص الدول النامية التى تمتلك فى الأساس سرعات بطيئة مهما فعلت لن تستطيع زيادتها، ولكن لا يمكن إلقاء تهمة سرعة الإنترنت فقط على السرعات المتوفرة فى الدولة التى تعيش فيها ولكن يمكن أن يكون السبب وراء بعض الأخطاء التى يمكن تفاديها ببعض الحيل التى تحسن سرعة الإنترنت.

وقدم موقع how to geek بعض الحيل التى يمكن فعلها لتحسين سرعة الإنترنت والواى فاى.

– اختر المكان الصحيح للراوتر

عليك التأكد من أن سرعة الإنترنت الخاصة بك تتأثر بالمكان الذى تضع فيه الراوتر، فإشارات واى فاى لا تحبذ المياه ولا تنتقل بسرعة جيدة لو كانت بجانب مكان به ماء، والحال أيضا مع المعادن والزجاج والطوب لأن يمكن لهذه المواد أن تعرقل الإشارة، لذلك من الأفضل أن تضعه فى مكان مكشوف.

وضع الراوتر فى مكان مفتوح

– قم بقياس قوة الإشارة

هناك العديد من الأدوات التى تقيس قوة الإشارة وتحدد لك المكان الأفضل لوضع الجهاز الخاص بك مثل أدوات Amped و Cloudcheck وهى تمكنك من معرفة هل كانت الإشارة قوية أم ضعيفة وتصدر صوت قوى إذا كانت الإشارة جيدة.

– قم بتغيير القناة

كل جهاز راوتر مضبوط على قنوات معينة يمكن أن تكون شاملة على عدد كبير من الأجهزة والترددات لذلك قم بتغير القناة إلى أخرى فارغة وهذا يمكن أن تقوم به من خلال تطبيق WiEye for Androidوهو يظهر لك كافة القنوات التى يمكن التحويل عليها.

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents