رجوع ﻷعلى الصفحة

تعويم الجنيه هى الخطوة الاولى وسعر صرف الجنيه سيتحسن خلال أسبوع

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الجمعة, 04 نوفمبر 2016 16:21 مساءً / تعليق واحد / 1418 المشاهدات
تعويم الجنيه

تعويم الجنيه هى الخطوة الاولى وسعر صرف الجنيه سيتحسن خلال أسبوع

تعويم الجنيه

قال النائب أشرف العربى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار البنك المركزى بـ تعويم الجنيه أفضل قرار اقتصادى تم اتخاذه منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أنه وضع مصر فى بداية الإصلاح الاقتصادى الحقيقى، مؤكداً تحسن سعر الصرف خلال أسبوع.

و أن البنك المركزى اتخذ حزمة من الإجراءات السليمة “كما يقول الكتاب” عند تعويم الجنيه، حيث أوكل للبنوك المصرية إدارة سوق الصرف مع شركات الصرافة انطلاقاً من النموذج العالمى لإدارة سعر الصرف ممثلاً فى العرض والطلب.

 وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن قرارات البنك المركزى اكتملت برفع سعر الفائدة إلى 3%، متوقعاً حدوث تحسن سريع بغضون أسبوع فى سعر الصرف.

وأكد “العربى” أن تعويم الجنيه جاء بناءً على الجلسات السابقة التى عقدت بين اللجنة ومحافظ البنك المركزى، حيث كان التوجه بتحرير سعر صرف الجنيه ليترك آلية تحديد سعر الدولار فى مصر لقواعد العرض والطلب، على أن يتدخل البنك المركزى حال وجود أى تغييرات غير حقيقة فى الأسواق، وتم تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه.

ولفت “العربى” إلى أن اللجنة قد تطلب حضور محافظ البنك المركزى لتهنئته بالقرار، الذى من شأنه وضع مصر نحو الإصلاح الاقتصادى الحقيقى، وبحث عما إذا كان مقترحات من الأعضاء فى شأن الإجراءات المتخذة.

One thought on “تعويم الجنيه هى الخطوة الاولى وسعر صرف الجنيه سيتحسن خلال أسبوع”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *