عاجــــــــــــل .. وفاة محمود عبد العزيز الفنان المصرى وجميع العالم العربى ينعون بخالص الآسى

بواسطة أمير عكاشة / منشور في السبت, 12 نوفمبر 2016 22:19 مساءً / ٪ تعليق
وفاة محمود عبد العزيز

عاجــــــــــــل .. وفاة محمود عبد العزيز الفنان المصرى وجميع العالم العربى ينعون بخالص الآسى

وفاة محمود عبد العزيز

توفى منذ قليل، النجم محمود عبد العزيز، عن عمر يناهز 70 عاما، بعد صراع مع المرض طوال الشهر الماضي، دخل على إثره في غيبوبة طويلة بمستشفى الصفا. ورحل النجم محمود عبد العزيز، عن عالمنا بعد صراع مرير مع مرض الأنيميا الذي أصابه خلال الفترة الأخيرة، وتدهورت حالته بشكل كبير مؤخرًا بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير وسط دعوات من محبيه ونجوم الفن.

ومحمود عبد العزيز من مواليد 4 يونيو 1946 في الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة، وظهر لأول مرة في مسلسل الدوامة في أوائل السبعينات، ثم شارك في فيلم الحفيد عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية.

ولد في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، والتحق بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية وبدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بالكلية.

في عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بطولاته بداها بفيلم “العار” “العذراء والشعر الأبيض و تزوير في أوراق رسمية، والكيف ثم دور عميل المخابرات في فيلم “إعدام ميت”.

وفي منتصف الثمانينيات قدم دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية.

بلغ عدد أفلام محمود عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

تعليق عمرو أديب على وفاة محمود عبد العزيز

دخل الإعلامي عمرو أديب، في حالة ذهول بعد معرفته بنبأ وفاة الفنان القدير محمود عبد العظيم، ونجح بعدها في السيطرة على دموعه.

وقال “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” على قناة “أون إي”: “الله يرحمه، الله يرحمه، كان فنان جميل، ومصرى أصيل محترم، وحافر في وجدان كل واحد فينا رأفت الهجان، فنان من الجيل الذهبي”.

وأكد أن الراحل صارع المرض حتى أنفاسه الأخيرة، مشيرا إلى أن المرض لم يسيطر عليه، بل قام بأداء أعمال فنية كان آخرها مسلسل رمضان الماضي، مشددا على أن الراحل ترك بصمات كثيرة في مصر.

وتابع: “مصر فقيرة لكنها عظيم بالفنانين والثقافة والحضارة، عظيمة بناس زي محمود عبد العزيز، عمرنا ما كان عندنا غير الفنانين والثقافية هما القوة الناعة بتاعة مصر”.

4 thoughts on “عاجــــــــــــل .. وفاة محمود عبد العزيز الفنان المصرى وجميع العالم العربى ينعون بخالص الآسى”

  1. Hey I know this is off topic but I was wondering if you knew of
    any widgets I could add to my blog that automatically tweet my newest twitter updates.
    I’ve been looking for a plug-in like this for quite some time and was hoping maybe you would have some experience with something like this.
    Please let me know if you run into anything. I truly enjoy reading your blog
    and I look forward to your new updates.

  2. Having read this I believed it was very enlightening.
    I appreciate you finding the time and effort to
    put this content together. I once again find myself spending a significant amount of time both reading and leaving comments.

    But so what, it was still worth it!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *