رجوع ﻷعلى الصفحة

بعد فوز منتخب مصر على غانا يتم فتح ساحل الذهب الغانى للمصريين

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الثلاثاء, 15 نوفمبر 2016 19:29 مساءً / لا توجد تعليقات / 1048 المشاهدات
فتح ساحل الذهب الغانى للمصريين

بعد فوز منتخب مصر على غانا يتم فتح ساحل الذهب الغانى للمصريين

فتح ساحل الذهب الغانى للمصريين

شارك السفير محمد حيدر سفير مصر فى غانا فى افتتاح أكبر محطة لمعالجة الذهب فى غانا وغرب أفريقيا، بحضور رئيس الجمهورية الغانى، وعدد من الوزراء ونواب البرلمان، وهو المشروع الذى أقامته مجموعة (يوروجيت) الاستثمارية المصرية بقيمة 110 ملايين دولار بأحدث التقنيات العالمية.
وقال السفير – فى بيان أصدرته الخارجية اليوم الثلاثاء- إن المحطة لا تقتصر على تكرير الذهب فقط، وإنما تشمل المعادن النفيسة أيضا، مؤكدا اهتمام مصر المتزايد بالسوق الغانية، وأنه يجرى تعزيز التعاون وجذب الاستثمارات فى مجالات الصحة والزراعة والدواء وغيرها.
وأفاد البيان أن افتتاح المحطة حظى باهتمام إعلامى ورسمى واسع فى ضوء أن غانا تعد من الدول الرئيسية فى إنتاج الذهب بالعالم، وأن هذا المشروع يأتى ثمرة للتعاون بين البلدين، ويحقق قيمة مضافة ويدعم هذه الصناعة الهامة التى تشتهر بها غانا والمعروفة تاريخيا بساحل الذهب.
وأضاف سفير مصر فى غانا أن الرئيس الغانى عبر عن سعادته بهذا المشروع الهام وتطلعه لمزيد من الاستثمارات المصرية، كما أعرب عن تطلعه للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتباحث معه حول تعزيز التنسيق الثنائى والتعاون فى جميع المجالات فتح ساحل الذهب الغانى للمصريين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com