عـاجـــــــل .. تأجيل بدء الدراسة فى مصر والقرار النهائى

By أمير عكاشة / Published on الأربعاء, 21 سبتمبر 2016 08:30 صباحًا / التعليقات على عـاجـــــــل .. تأجيل بدء الدراسة فى مصر والقرار النهائى مغلقة
تأجيل بدء الدراسة فى مصر

عـاجـــــــل .. تأجيل بدء الدراسة والقرار النهائى

عـاجـــــــل .. تأجيل بدء الدراسة والقرار النهائى

عـاجـــــــل .. تأجيل بدء الدراسة والقرار النهائى

عـاجـــــــل .. تأجيل بدء الدراسة والقرار النهائى

تضاربت الاقوال حول بدء العام الدراسى 2016 -2017 وكثرة الاسباب للتأجيل وبدأ الناس يتسائلون وخاصة ان السوشيال ميديا كل دقيقة بخبر كاذب او إشاعه تحدث فوضى نقدم اليكم بعد القرار النهائى لبداية العام الدراسى .

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2016 / 2017 هو يوم أربعة وعشرون سبتمبر لا نية في تأجيل الدراسة كما أذيع على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه تم تأجيل الدراسة لأول أكتوبر ولكن هذا اشاعات كاذبة لأن وزارة التربية والتعليم أكدت أنه لا نية لديها في تأجيل الدراسة وأن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة رسميا لا تأجيل لها. بالأخص لأنه تم وضع واعتماد خطة دراسة السنة الدراسية الجديدة بمواعيد بدايتها وامتحانات الترم وميعاد أجازة نصف العام  وبداية الترم الثاني وامتحانات آخر العام, وكذلك عدد الأسابيع الدراسية والمنهج الملزم للمدرسين انهاؤه في الأسبوع من الأسبوع الأول إلى الثاني ثم الثالث وهكذا … إلخ.

وقد تم اجراء التجهيزات اللازمة لميعاد بداية العام الدراسي الجديد من مدارس وتجهيزها واستعدادها لاستقبال الطلاب كلهم من طلبة وطالبات. وكتب دراسية جديدة وطباعتها ووجودها في المدارس. وقد قامت بعض المدارس الخاصة بالفعل على مستوى الجمهورية بالاتصال بطلابها والتنويه على موقعها الالكتروني بأنه سوف يبدأ الدراسة من يوم الأحد السابق للأحد الرسمي للدراسة بأسبوع أي الأحد الموافق 18 / 9 للتمهيد لبداية العام الجديد ومراجعة المناهج السابقة وتأهيل الطلاب للتأقلم مع العام الدراسي والمناهج الجديدة وهذا طبقا للعملية التعليمية التي تحاول الدولة جاهدة تطويرها رغم كل السلبيات الموجودة في عملية التعليم المصرية وعدم قدرتها على تقديم التعليم بالصورة العالمية لتواكب العصر وتقدماته.

خريطة العام الدراسي 2016/2017

  • بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017 يوم السبت 24 سبتمبر 2016.
  • موعد امتحانات الترم الاول الفصل الدراسي الأول 2016/2017 يوم 14 يناير 2017 .
  • موعد اجازة نصف السنة 2017 تبدأ ما بين 28/1/2017 وحتي 10/2/2017.
  • بدء موعد الدراسة في المدارس والجامعات للترم الثاني يوم السبت 11 فبراير 2017.
  • موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 13 مايو 2017.

ونتمنى لكم خبر نيوز أن يكون العام الدراسي الجديد عام دراسي موفق مع بداية التوقيت المحدد للدراسة في الجامعات والمدارس المصرية، كذلك قامت الوزارة بتحديد مدة الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 103 يوم بعد حذف أيام الأجازات الرسمية.