اكتشاف عقار جديد لعلاج انسداد الشرايين والجلطه وإرتفاع الكولسترول

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الأربعاء, 24 أغسطس 2016 19:12 مساءً / التعليقات على اكتشاف عقار جديد لعلاج انسداد الشرايين والجلطه وإرتفاع الكولسترول مغلقة
اكتشاف عقار جديد لعلاج انسداد الشرايين

اكتشاف عقار جديد لعلاج انسداد الشرايين والجلطه وإرتفاع الكولسترول

كشفت صحيفة إنكلترا الجديدة للتقارير الطبية عن تطوير حبة جديدة لمعالجة ارتفاع الكولسترول في الدم دون التسبب في حدوث آثار جانبية، وبينت الصحيفة أن الحبة الجديدة التي طورها علماء بريطانيون تتمتع بقدرة كبيرة على خفض معدلات الكولسترول في الدم وبالتالي فإنها تحد من خطر الإصابة بالجلطة والنوبة القلبية. وأوضح التقرير الذي نشرته الصحيفة أن الحبة الجديدة تم تسميتها إبروتيروم، وهي تمنع انسداد الشرايين بفاعلية كبيرة جداً تصل إلى ضعف فاعلية الحبوب المستخدمة حالياً في منع انسداد الشرايين الذي يؤدي إلى حدوث النوبة القلبية والجلطة.

ومن المعروف أن النوبة القلبية والجلطة من المشاكل الصحية الخطرة إلى تؤدي في كثير من الأحيان إلى الوفاة، أو إلى مضاعفات خطرة ومنها الإصابة بالشلل، كما أنها من المشاكل الصحية الواسعة الانتشار والتي يتعرض لها الملايين من الناس سنوياً في كل أرجاء العالم، حيث تشير الإحصائيات إلى تعرض أكثر من مائتي وثلاثين ألف شخص سنوياً للإصابة بالنوبة القلبية والجلطة في بريطانيا وحدها.

وأشار التقرير إلى أن الحبة الجديدة تمتاز بالإضافة إلى فاعليتها القوية في إزالة الترسبات في الشرايين، بأنها سريعة المفعول بشكل اكبر بكثير من العقاقير الحالية، وهو ما يعطيها صفة المنقذ خصوصاً في الحالات الطارئة التي تفشل فيها العقاقير المتداولة في الوقت الحالي في حل مشكلة انسداد الشرايين عند أي مريض قبل تعرضه للنوبة القلبية أو الجلطة.

وشدد الأخصائيون الذين طورا العقار الجديد على الميزة المهمة التي يتصف فيها العقار الجديد وهي عدم تسببه بأي أعراض جانبية ومنها مشاكل العضلات والكبد والكآبة وضعف الشهوة الجنسية وعدم القدرة على النوم.