رجوع ﻷعلى الصفحة

رغم كل المؤامرات « والافشخانات » والآعيب الأخوانجية زيادة دخل قناة السويس 2 مليار سنوياً

بواسطة أمير عكاشة / منشور في السبت, 06 أغسطس 2016 14:57 مساءً / لا توجد تعليقات / 10 المشاهدات
قناة السويس

بالارقام والأحصائيات وبالرجوع للجهاز المركزى للمحاسبات زيادة دخل قناة السويس 2 مليار سنويا رغم ركود الاقتصاد العالمي، الذى يكون له تأثير سلبى على دخل قناة السويس.

وقال الرئيس السيسي، خلال الاحتفالية بمرور 60 عامًا على تأميم قناة السويس، ومرور عام على افتتاح القناة الجديدة: “الفريق مميش، أوضح بالأرقام حجم الدولار الذى تم التحصل عليه من رسوم السفن، وأنه يحول إلى البنك المركزى الذى يحوله إلى الجنيه المصرى ويزود بها وزارة المالية”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الفريق مميش أوضح أن هناك نموًا، وأن قمة النتائج ستأخذ سنوات أكثر تصل إلى عام 2023 للحصول على الحد الأقصى من الرسوم التى اتخذ على مقتضاها القرار الخاص بشق القناة الجديدة، منوها بأنه بالرغم من ذلك فقد حققت القناة 4% زيادة فى دخلها، أى ما يقرب من مليارى جنيه خلال العام الماضي.

وأوضح الرئيس السيسى أن كل إنجاز يوجد جانبه محاولة للتشكيك فى هذا الإنجاز، وذلك حتى لا يكون هناك أمل.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التشكيك فى المشروعات التى تنفذها الدولة سواء بقصد أو دون قصد يهدف إلى هزيمة الإرادة المصرية، مضيفاً: “نحل مشكلة كهرباء يطلع حد يقول الفواتير نار.. نعمل مليون ونصف فدان يقولك ايه الجدوى.. وبقول أيه الحكاية ودى حاجة عجيبة”.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته للاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، أن ما يحدث من تشكيك يهدف إلى اشعار المصريين بعدم تنفيذ أى شىء على أرض الواقع، وأن الدولة لا تتحرك إلى الأمام ولا يوجد أمل، مضيفاً: “المصريين لديهم من القدرة والوعى والذكاء للتمييز”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com