رجوع ﻷعلى الصفحة

تفاصيل إنفجار العريش وتفجير فندق (سويس إن) اليوم

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الثلاثاء, 24 نوفمبر 2015 15:28 مساءً / لا توجد تعليقات / 26 المشاهدات

استشهاد 2 ومقتل العناصر التكفيرية وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانا لتوضيح تفاصيل الحادث الإرهابي الذي تعرض له الفندق الذي يُقيم فيه القضاة المشرفون على الانتخابات.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، إنه في الساعة السابعة وعشر دقائق، اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 11 / 2015، قام عنصر تكفيرى يستقل عربة ملاكى فيرنا بالإقتراب من فندق (سويس إن) بمدينة العريش والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الجيش في بيانه، الذي نشره العميد محمد سمير، المتحدث العسكري على صفحته على «فيسبوك»، الثلاثاء: «فور اقتراب العربة

المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدى للعربة المخخة ومنعها من الإقتراب من الفندق، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحاري».

وتابع المتحدث العسكري: «خلال عمليات الانتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيرى يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية مما أدى إلى استشهاد أحد القضاة».

وقال إن الحصيلة الأولية أسفرت عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابى واستشهاد (2) جندى شرطة مدنية وقاضي، وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار العربة المخخة وتفجير الحزام الناسف.

جار استمرار عمليات البحث الأمنى لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com