شاهد بالفيديو .. مفاجأة “قرار تحليل المخدرات لطالبات الأزهر” قبل التقديم للسكن بالمدينة الجامعية

By أمير عكاشة / Published on الأحد, 23 أغسطس 2015 19:19 مساءً / التعليقات على شاهد بالفيديو .. مفاجأة “قرار تحليل المخدرات لطالبات الأزهر” قبل التقديم للسكن بالمدينة الجامعية مغلقة

شاهد بالفيديو .. ماذا حدث بعد قرار تحليل المخدرات لطالبات الأزهر قبل التقديم للسكن بالمدينة الجامعية …

شاهد بالفيديو .. ماذا حدث بعد قرار تحليل المخدرات لطالبات الأزهر قبل التقديم للسكن بالمدينة الجامعية …

أبدى عدد من طلاب جامعة الأزهر والذين لهم حق الالتحاق بالمدينة الجامعية استياءهم من قرار الجامعة بضرورة إجراء تحليل مخدرات واستخراج صحيفة الحالة الجنائية قبل التقديم للسكن بالمدينة الجامعية، واصفين القرار بأنه إهانة لهم.

وقالت علياء عبد المجيد، طالبة..”القرار دا سوأ سمعتنا وخلاها في الحضيض، مشيرة إلى غضبها سخرية العاملين بالمستشفيات عند الذهاب لإجراء الكشف.

ورفض مصطفى عبد الرحمن، طالب بجامعة الأزهر، ذلك القرار معلقًا …أنا ضدا هذا القرار وأن يظهر الأزهر بتلك الصورة”.

وأوضح أنه عانى بشدة أثناء إجراءات التحليل وكان يُنظر له نظرة تهكم وسخرية عندما يتلفظ بأنه يريد عمل تحليل مخدرات.

والحال نفسه للطالبة يمنى عبد الناصر، التي أكدت رفضها وغاضبة من ذلك القرار حتى لو تم إجراؤه داخل المدينة؛ لافتة إلى أن القرار يجعل من طلاب الأزهر “أشكال منبوذة” ـ على حد تعبيرها ـ، مشيرة إلى تعرض الكثير من صديقاتها لمضايقات أثناء التحليل.

واتفق معها أيمن عبد الصمد، طالب بكلية العلوم، وصفًا القرار بـ “المهين”، مؤكدًا عدم القيام بالتحليل قائلاً:”لأنه مش راكب معايا.

وعلى جانب آخر اقترح عدد من الطلاب أن تتم التحاليل داخل أسوار الجامعة إذا كان لابد من تطبيق ذلك القرار، لتفادي المضايقات التي يتعرضون لها خلال إجرائه بالمستشفيات.

هانم محمد، طالبة بدراسات إسلامية قالت … في مشاكل في تنفيذ القرار نفسه كان من الأولى عمل التحليل داخل الجامعة”.

وأكد وليد أحمد، بكالوريوس علوم، أنه تحدث هو وعدد من الطلاب إلى رئيس الجامعة وأخذوا منه وعودًا بأن تكون التحاليل فيما بعد داخل المدينة، متمنيًا أن يوفي رئيس الجامعة بما وعد.

وسبق أن قال الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر هذا القرار الذي اتخذته الجامعة بإجبار الطلاب على إجراء تحليل مخدرات وعمل “فيش وتشبيه”، هو إجراء وقائي ليس أكتر، كما يتم التعامل مع الموظف الحكومي، حيث إن جهة العمل تجبره على ذلك.

وكانت جامعة الأزهر قد أصدرت قرارًا بإجبار الطلاب على إجراء تحليل مخدرات  وتقديم صحيفة الحالة الجنائية، كشرط للقبول بالمدينة الجامعية للعام الدراسي المقبل، ويعد هذا الإجراء مستحدث ولم يتم العمل به من قبل.

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents