فضائح موقع اشلى ماديسون “Ashley Madison” ينشر نزوات الأزواج والزوجات على الأنترنت “شاهد بالفيديو”

بواسطة أمير عكاشة / منشور في السبت, 22 أغسطس 2015 16:53 مساءً / التعليقات على فضائح موقع اشلى ماديسون “Ashley Madison” ينشر نزوات الأزواج والزوجات على الأنترنت “شاهد بالفيديو” مغلقة
فضائح موقع اشلى ماديسون

لم يمر أسبوع على واقعة تسريب كمية هائلة من المعلومات الشخصية الخاصة بمستخدمى موقع الخيانة الزوجية Ashley Madison، حتى بدأت عمليات الابتزاز المادى للمستخدمين الذين وصل عددهم إلى 32 مليون مستخدم من حول العالم بجانب بعض الوثائق السرية. وتحتوى المعلومات المسربة على عناوين البريد الإلكترونى والتفاصيل المالية والأوصاف الجسدية والميول الجنسية مفصلة، ووفقاً لموقع بزنس انسايدر الأمريكى، أن العديد من التقارير الإعلامية العالمية تناولت قضايا ابتزاز على نطاق واسع للمستخدمين الذين تم تسريب بياناتهم. وظهرت تلك طلبات الابتزاز عندما أرسل أحد عملاء شركة CoinDesk الرائدة فى العملات الافتراضية للإنترنت، أنه تلقى رسالة بريد إلكترونى من فريق يسمى نفسه Team GrayFlay وهدده أن يفضحه بما لديه من معلومات ومحادثات مسربة خاصة به إن لم يرسل له مبلغا من العملات الافتراضية bitcoins. ونشر الموقع الأمريكى جزءاً من نص الرسالة والتى جاء فيها: “للأسف تم تسريب البيانات الخاصة بك فى القرصنة الأخيرة من آشلى ماديسون ولدى الآن معلوماتك.

إذا كنت ترغب فى منعى من إيجاد وتقاسم هذه المعلومات آخرين قم بإرسال بالضبط 2.00000054 bitcoins (تقريبا قيمة 450 دولارا) إلى العنوان التالى …”.

كما نشر موقع stuff.co النيوزلندى أن الحال نفسه حصل مع رجل من سكان مدينة أوكلاند النيوزلندية، و أنه تلقى هو الآخر طلب الابتزاز من الفريق نفسه. وجاء فى نص الرسالة “تذكر أن تكلفة محامى الطلاق مبالغ فيها، وحتى وإن لم تكن متزوجا ففكر فى تأثير تلك المعلومات على مكانتك الاجتماعية بين عائلتك وأصدقائك”.

قد تكون هذه هى محاولات الابتزاز الأولى، لكن من غير المرجح أن تكون الوحيدة و الأخيرة، تفريغ المستخدم من المعلومات من السهل إلى حد ما للعثور عليها من الإنترنت، وهذا يعنى أن عددا لا يحصى من الانتهازيين سيحاولون الاستفادة من تلك المعلومات خلال الأسابيع و الشهور القادمة.