صحيفة «تايمز» المصريين يحتفلون بـ هرم السيسي في العصر الحديث

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الخميس, 06 أغسطس 2015 19:49 مساءً / التعليقات على صحيفة «تايمز» المصريين يحتفلون بـ هرم السيسي في العصر الحديث مغلقة

رأت صحيفة «تايمز» أن مصر تحتفل بالمشروع عبر إضاءة الليزر على المبانى الحكومية في القاهرة وانتشار الأعلام الضخمة في أنحاء الشوارع، وختم جملة «هدية مصر للعالم» على جوازات سفر الأجانب الذين يتوافدون للبلاد.

وشبّهت الصحيفة، في تقريرها الخميس، احتفاء المصريين بالمشروع بعد 4 سنوات من الاضطرابات السياسية العنيفة، والسبب هو الافتتاح الرسمى للقناة، الذي وصفته بـ«هرمالسيسى في العصر الحديث»، الذي تم الانتهاء منها في 12 شهراً.

ووصفت المشروع بأنه أكبر توسع في القناة التي تربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر منذ افتتاحها في 1869، مشيرة إلى آراء بعض الخبراء في البداية بأن القناة الجديدة، التي

تبلغ 23 ميلاً، ستستغرق 5 سنوات للبناء، لكن السيسى، الذي اعتبرته «قائداً يسعى إلى تأمين منصبه»، أصر على الانتهاء منها في غضون بضعة أشهر.

وتابعت الصحيفة: «الاقتصاد المصرى الذي يعانى اضطرابات سياسية ويعتمد بشكل كبير على المساعدات بالمليارات من دول الخليج، بحاجة ماسة إلى المعجزة الاقتصادية التي وعدت سلطات القناة بتحقيقها». وأكدت الصحيفة أنه رغم بعض مخاوف الوضع الأمنى ومخاطر الاضطرابات السياسية في مصر، لكن تلك المخاوف لم تقلل أو تخفف من تيار الشعور بالوطنية في البلاد.