بدء تسجيل 10 آلاف حاج الكترونياً ونهاية بزنس التأشيرات وتهريبها

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الأربعاء, 19 أغسطس 2015 19:22 مساءً / التعليقات على بدء تسجيل 10 آلاف حاج الكترونياً ونهاية بزنس التأشيرات وتهريبها مغلقة

كشف أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى لمؤسسة تيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن المؤسسة بدأت تسجيل بيانات حجاج الجمعيات الأهلية، البالغ عددهم 10 آلاف حاج، على المسار الإلكتروني الذي ستطبقه وزارة شئون الحج السعودية لأول مرة هذا العام.

 

وقال عبد الموجود، إن مؤسسة الحج ستنتهي خلال أيام من تسجيل البيانات لكافة الحجاج وبناء عليه سيتم إصدار تأشيرات الحجاج من قبل القنصلية السعودية.

 

وأضاف أن تسجيل بيانات الحجاج على المسار الإلكتروني للحج خطوة إلزامية لكافة الدول خلال موسم الحج المقبل، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستجعل الموسم أكثر تنظيما وستخفف الزحام “لأنها ستقلل بزنس التأشيرات وتهريبها، كما أنه سيجعل التفويج أسهل كثيرا لأن كل البيانات مسجلة إلكترونيا للجميع” حسب قوله.

 

وأشار عبد الموجود إلى أن المسار الإلكتروني يجعل كل تحركات الحاج، بدءا من ركوبه الطائرة، مسجلة إلكترونيا في كافة الخطوات حتى تاريخ مغادرته للسعودية بحيث يتم الاستعلام عن مكان كل حاج فى أى مكان بمنتهى السهولة.