الغلابة هربوا من الحرارة الى الأسكندرية ليغرقوا فى بحر الصرف الصحى “شاهد بالفيديو”

By أمير عكاشة / Published on الأحد, 16 أغسطس 2015 20:34 مساءً / التعليقات على الغلابة هربوا من الحرارة الى الأسكندرية ليغرقوا فى بحر الصرف الصحى “شاهد بالفيديو” مغلقة
الغلابة هربوا من الحرارة الى الأسكندرية ليغرقوا فى بحر الصرف الصحى

نقلاً عن مصر العربية

ياخسارة الصرف الصحي غرق الشاطئ”..بهذه الكلمات عبر عدد من المصاطفين بشاطئ أبي قير أقصى شرق محافظةالإسكندرية عن استيائهم من صرف مياه الصرف الصحي في البحر مباشرة.

يقول”سامي عبد الله” أحد السكان ومن رواد الشاطئ، إن شاطئ أبي قير يعاني من هذه المشكلة منذ 10 سنوات تقريبا، موضحاً أن كل شارع من الشوارع المطلة على الشاطئ تقوم بالصرف عن طريق “ماسورة” على الشاطئ مباشرة.

ويضيف عبد الله أن المصيف الذي يعلم بوجود الصرف الصحي يقرر عدم المجيئ مرة ثانية، مشيراً إلى أن ذلك يؤثر على صحة الأطفال والكبار أيضا.

من جانبها تقول الحاجة”محروسة عبدالحميد ” إنها اعتادت قضاء فترة الصيف في أبي قير، مشيرة إلى أنها فوجئت بوجود الصرف الصحي في مياه البحر والتي حولت ياه الشاطئ إلى اللون الأسود، موضحة أن الأطفال لم يحتملوا الرائحة التي تصدر من هذه المواسير.

أحمد السيد بائع فريسكا يوضح أن وجود الصرف الصحي في مياه البحر أدى إلى قلة الإقبال على الشاطئ مما أثر على عمله.

وكذلك الأمر يؤكده إبراهيم طه ـ صاحب محل أسماك على الشاطئ، مشيراً إلى أن الصرف الصحي الذي يسبب أمراض جعل الإقبال على الشاطئ ضعيف وهو ما يعرض بضاعته للتلف قائلاً”السمك بيقعد عندي باليوم واليومين”.

من جانبه أكد اللواء يسري هنري رئيس مجلس إدارة هيئة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن السبب في المشكلة هو وجود عقارات مخالفة قامت بتوصيل هذه الصرف الصحي خلسة دون أي رخصة أو موافقة.

 

وأضاف هنري أن محافظة الإسكندرية اتخذت إجراء بغلق “الطبة” وتقوم بإغلاق هذه المصبات حتى يتم إقامة مشروع يستوعب الصرف الصحي لهذه العقارات بعد تقنين أمورها ويغير مسار الصرف ليكون على شبكة الصرف الصحي للمنطقة.

وأوضح أن أعمال الحفر التي تتم في الشارع الرئيسي المؤدي للشاطئ الآن هى ضمن عملية الإحلال والتجديد التي تقوم بها الهيئة للشبكة الأصلية للمنطقة كي تستوعب التوسعات الموجودة على أن تنتهي آخر الشهر.

undefined

undefined

undefined

undefined