وفاة عمر الشريف تتصدر الصحف العالمية

بواسطة أمير عكاشة / منشور في السبت, 11 يوليو 2015 01:48 صباحًا / التعليقات على وفاة عمر الشريف تتصدر الصحف العالمية مغلقة

أعربت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن أسفها لوفاة نجم “دكتور زيفاجو” عمر الشريف، الذي توفي عن عمر ناهز 83 عامًا.

كما اهتمت الصحف الأمريكية، بنبأ وفاة النجم العالمي عمر الشريف، الذي اشتهر بـ”دكتور زيفاجو” و”لورانس العرب”، حيث علقت صحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية، واصفه إياه بأنه “نجم أسطوري”، أصبح نجمًا دوليًا بعد فيلم “لورانس العرب”، مشيرة إلى أنه جمع الأموال للأطفال الذين يعانون من أمراض القلب في لندن في نوفمبر 2014.

وأشارت الصحف، إلى أن حفيد عمر الشريف نشر نبأ وفاة جده على “فيسبوك”، ثم ما لبث أن حذف الخبر.

وأضافت الصحيفة، أن الشريف كان بطلًا للعديد من الأفلام المصرية، وتزوج من الممثلة الراحلة فاتن حمامة، واعتنق الإسلام قبل أن يتزوجها.

فيما قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية، إن عمر الشريف نجم هوليوود كان يعاني من مرض “ألزهايمر”، مضيفة أنه ذاع صيته في عام 1962، بعد بطولته لـ”لورانس العرب”، ولقب في وقت لاحق بـ”دكتور زيفاجو” في عام 1965، وصارع المرض على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأضافت الصحيفة، إن الشريف كان يدخن 100 سيجارة في اليوم الواحد، ما جعله يخضع لعمليات ثلاثية الأبعاد عام 1992، وأصيب بنوبة قلبية خفيفة عام 1994، موضحة أن الشريف قال إنه يميل إلى نسيان الكثير من الأمور.

كما أعربت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن أسفها لوفاة نجم “دكتور زيفاجو” عمر الشريف، الذي توفي عن عمر ناهز 83 عامًا.

وقالت الصحيفة، إن عمر الشريف اشتهر بشخصية جيدة وتمثيله البارع، مضيفة أنه ابن تاجر الأخشاب في مدينة الإسكندرية المصرية الثانية.

وذكرت الصحيفة، أنه يجيد اللغة الإنجليزية والعربية والإسبانية والإيطالية واليونانية والفرنسية، كما فاز بجائزة “جولدن جلوب”، عن فيلمي “لورانس العرب” و”دكتور زيفاجو”.

فيما تناول التلفزيون البريطاني المستقل “أي تي في”، نبأ وفاة الشريف، واصفة إياه بـ”المخضرم”، الذي قدم أروع أعماله في “دكتور زيفاجو” الذي حصل على الكرة الذهبية بسببه.

ووصفته صحيفة “جارديان” البريطانية، بأنه واحد من عدد قليل من الممثلين العرب، الذين حققوا نجاحًا باهرًا في هوليود، ووصفته الصحيفة بأنه “فاتن القلوب”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشريف تألق إلى جانب باربرا سترايسند، في فيلم “فتاة مضحكة”، وتتمته في فيلم “سيدة مضحكه”، وأغضب قراره بالعمل مع سترايسند، الذي كان يؤيد دولة إسرائيل، الحكومة المصرية.

وحصل عمرو الشريف، على ميدالية “آيزنشتاين سيرجي” من “يونسكو”، تقديرا لإسهاماته في السينما العالمية والتنوع الثقافي.

يذكر أن الفنان العالمي عمر الشريف، توفي عصر اليوم في مستشفى بهمان في القاهرة، عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد امتناعه عن تناول الطعام منذ 3 أيام.