وائل الإبراشي: حق الرئيس في إختيار رؤساء الأجهزة الرقابية يعيدنا لعصر الإخوان

By أمير عكاشة / Published on الإثنين, 13 يوليو 2015 01:51 صباحًا / التعليقات على وائل الإبراشي: حق الرئيس في إختيار رؤساء الأجهزة الرقابية يعيدنا لعصر الإخوان مغلقة

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري الذي يمنحه حق إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية من مناصبهم، وذلك في ظل تمتع بعض الأجهزة الرقابية بحق منع عزل رؤسائها، مثل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأضاف الإبراشي، خلال برنامجه “العاشرة مساء”، على قناة “دريم 2″، أن هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يوجد بينه وبين وزارة الداخلية خلاف بسبب تفتيشه على السجون، نظرا لأهمية تلك الأجهزة في محاربة الفساد في الدولة، كما أنه كان على خلاف مع وزير العدل المستشار أحمد الزند عندما كان وزير العدل.

وأكد الإعلامي، أن هذا القانون لا يصح إصداره في الوقت الحالي، وذلك لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد الشعب المصري باستخدام السلطة التشريعية في أضيق الحدود، مشيرًا إلى أنه لا يوجد اعتراض على استخدام الرئيس لسلطاته في إصدار تشريعات ضد الإرهاب، ولكن تلك القوانين ليس لها علاقة بالإرهاب.

وتمنى الإبراشي ألا يكون القانون صدر خصيصًا من أجل الإطاحة بهشام جنينة، لأن ذلك يستعيد ما قامت به جماعة الإخوان من تفاصيل للقوانين للإطاحة بتهاني الجبالي وغيرها من الشخصيات.

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents