“عيد الفطر” كان طوق النجاة لقطاع السياحة 80 % إشغالات

By أمير عكاشة / Published on الإثنين, 20 يوليو 2015 22:21 مساءً / التعليقات على “عيد الفطر” كان طوق النجاة لقطاع السياحة 80 % إشغالات مغلقة

رغم تفاقم الأزمة الأمنية والحوادث الإرهابية في مصر، تمكنت الفنادق والمنتجعات في المدن السياحية من تحقيق نسبة إشغالات تجاوزت الـ 80% كمتوسط خلال عيد الفطر المبارك.

وأرجع عاملون بقطاع السياحة، ارتفاع نسبة الإشغالات بسبب أجازة العيد ودخول أعداد من السياح الأجانب داخل مصر، بالإضافة إلى ارتفاع معدل السياحة الداخلية “الموسمية”معتبرين زيادة النسبة بمثابة طوق نجاة للقطاع وتساهم في إخراجه من الركود.
وقال على غنيم، عضو اتحاد الغرف السياحية: إن هناك ارتفاعا في نسبة الإشغالات في المدن الساحلية خلال الفترة الراهنة بسبب إجازة العيد وارتفاع أعداد المصريين المسافرين إلي تلك المدن بالتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك.
و أن الزيادة في الإشغالات ساهمت بشكل كبير في إخراج القطاع السياحى من حالة الركود غير المسبوق له منذ أكثر من 7 أشهر ماضية “أى في شهر يناير الماضي”مشيرًا إلى ان القطاع عاني ويلات الانهيار على مدار الفترة الماضية بسبب حالات الحظر المفروضة على مصر.
وأرجع أسباب الحظر المفروض علي مصر نتيجة لكثرة الهجمات الإرهابية على سيناء واغتيال النائب العام المستشار هشام بركات،كل هذه الأسباب تجعل الوكلاء يرفضون تنظيم رحلات إلي مصر.
وأشار إلى أن الوكلاء في بعض الدول استوعبوا تلك الأمور الخاصة بالإرهاب وطبيعة مجريات الأحداث مما جعلهم يلغون الحظر المفروض علي السياحة المصرية، لتبث الأمل في القطاع مرة ثانية.
عن نسبة الإشغلات في المناطق السياحة قال غنيم: شرم الشيخ والغرفة نسبة الإشغالات وصلت لنحو 60% وهي أعلى نسبة منذ أكثر من 7 أشهر ماضية وتأتى في المرتبة التانية أسوان والأقصر بحوالى 20% وبالتالى يصل المتوسط لـ 80% من إجمالي الإشغالات بالمناطق السياحية.
وفي الغردقة قال معتز رسلان عضو غرفة السياحة بالغردقة، إن العام الجراي يعتبر أفضل حالاً من العام السابق نتيجة لتوقف الضخ على مدار الفترة الماضية، مؤكدًا أن العيد ساهم في اخراج السوق من حالة الكساد الموجودة به منذ احتفالات عيد الميلاد.
وعن الأسعار الغرف خلال أيام العيد ، أوضح رسلان، أن الغرفة الفول بورد ذات الفئة الخمس نجوم تراوحت من 1200 إلي 1400 جنيه حسب موقع الفندق، وأما الغرف بالفطار فقط وصلت لحوالى 800 جنيه وفيما يتعلق بالشقق السكنية في الشقة خلال العيد في اليوم الواحد بـ 500 جينه.
رئيس غرفة السياحة والسفر بأسوان عبد الهادي محمد، أكد أن إجمالي الإشغالات خلال فترة العيد مرتفعة مقارنة بالفترات الماضية خاصة من قبل بعض السياح المصريين القادمين لقضاء فترة الاجازة في الصعيد، موضحاً أن الاشغالات وصلت لنحو 20%.
واشار إلي أن 200 سائح زاروا معبد أبوسمبل اليوم، معربًا عن أمله فى زيادة الزيارات من كافة دول العالم خاصة ان المدينة تحظى بالأمن والسلام.

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents