شرح طريقة التقديم للكليات العسكرية “شاهد فيديو”

By أمير عكاشة / Published on الإثنين, 20 يوليو 2015 20:24 مساءً / التعليقات على شرح طريقة التقديم للكليات العسكرية “شاهد فيديو” مغلقة

نشرت وزارة الدفاع على موقعها الرسمى بشبكة الإنترنت فيديو يوضح طريقة استخدام التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

وأكدت الوزارة أنها اتخذت عددًا من الإجراءات للتسهيل على الطلاب منها فتح مكتب تنسيق الكلية الحربية (بمصر الجديدة) اعتبارًا من الاثنين الموافق 2015 يونيو 15 وفتح مكتب تنسيق الإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، اعتبارًا من الأربعاء أول يوليو الجارى ومكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارًا من الأربعاء أول يوليو الجارى أيضًا.

وقالت وزارة الدفاع إنه تمت إضافة مرحلة الكشف الطبى على الطلاب بمكتب تنسيق الإسكندرية فى مستشفى مصطفى كامل العسكرى تيسيرًا على المتقدمين من الإسكندرية والمحافظات المحيطة بها مع إعادة تصميم ملف الالتحاق بالكامل ليكون أكثر بساطة للتيسير على الطالب وولى أمره أثناء ملء الملف. كما قالت إنه سيتم تسلم البيانات الأساسية للطالب عن طريق الموقع الرسمى الإلكترونى لمكتب التنسيق للإسراع فى الإجراءات لحين تسليم الملف الأصلى.

وشرحت وزارة الدفاع بشكل واضح كافة الاختبارات عبر الموقع الإلكترونى .. مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية ..بالإضافة لتحديد أكثر من باب لدخول الطلبة للاختبارات المختلفة وكذا أولياء الأمور وتحديد مناطق انتظار السيارات داخل الكلية أثناء شراء وتسلم الملفات فقط ولا يسمح بدخول أولياء الأمور فى باقى الإجراءات. وأشارت الوزارة الى أنه تم توفير كافتيريات مجهزة بأماكن إنتظار الطلبة وأولياء الأموروتوفير استوديو للتصوير الفوتوغرافى وكذا ماكينات لتصوير المستندات المطلوبة باللجان المختلفة وتحديث أسلوب إعلان نتائج الاختبارات بإرسال النتائج للطلبة على أرقام الموبايل المدونة بالملف عن طريق رسائل sms بدلاً من التردد على الكلية لمعرفة النتيجة وأيضًا عن طريق الإستعلام الصوتى برقم ت (16683).

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents