تنفيذ مشروعا لتبادل البيانات بين الجهات الحكومية

By أمير عكاشة / Published on الأحد, 12 يوليو 2015 19:06 مساءً / التعليقات على تنفيذ مشروعا لتبادل البيانات بين الجهات الحكومية مغلقة

كتب : محمد الفقى

12/7/2015

 

شهدت اليوم العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها، أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى تصميم وتنفيذ الشبكة الحكومية لتبادل البيانات بين الجهات الحكومية G2G، ليساهم المشروع فى سرعة الاستعلام عن بيانات الموقف التأمينى (مؤمن – غير مؤمن)، والاستعلام عن بيانات قيمة المعاش (لجهات تقديم الإعانات المادية أو العينية)، والاستعلام عن البيانات الوظيفية (تغيير الوظيفة ببطاقة الرقم القومى)، والاستعلام عن بيانات قيمة التأمين (للوقوف على أحقية المواطن من الدعم).

ورحبت الهيئة العامة للرقابة المالية بصدور تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون صناديق التأمين الخاصة، وأوضح شريف سامى، رئيس الهيئة، أن قرار وزير الاستثمار رقم 109 لسنة 2015 الصادر بتاريخ 9 يوليو الجارى، يضمن إضافة 10 مواد جديدة وتعديل 11 مادة باللائحة الصادرة منذ منتصف سبعينيات القرن الماضى.

وعقد اليوم مجلس إدارة شعبة الأدوية فى الاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعا طارئا، لمناقشة القرار الوزارى رقم ٤٢٥ لسنة ٢٠١٥ والصادر من وزير الصحة بشأن ضوابط تسجيل الدواء.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.. وتجاهلت المؤشرات التفجيرات الإرهابية التى حدثت أمس فى القنصلية الإيطالية بالقاهرة، رغم توقع الكثير من المحللين أن تؤثر هذه التفجيرات سلبا على تعاملات البورصة فى الجلسات اللاحقة لها.. وفيما يلى موجز أخبار الاقتصاد.