تفاصيل “هجوم كمين بالشيخ زويد”

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الأحد, 19 يوليو 2015 00:39 صباحًا / التعليقات على تفاصيل “هجوم كمين بالشيخ زويد” مغلقة

قال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة ، إن عناصر الجيش المدعومة بغطاء جوي واصلت استهداف عدة بؤر ومقار لتجمع العناصر الإرهابية بمناطق «المهدية، التومة، والزوارعة»، أسفرت عن تدمير سيارتين (كروز دفع رباعى، وتيلاندى)، ومقتل العناصر الإرهابية التي كانت بداخلها، بمنطقة الحمدين جنوب الزوارعة.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان، مساء السبت، على صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»: «استشهد 3 من أبطال القوات المسلحةالبواسل، وأصيب 4 أبطال آخرين إثر سقوط قذيفة عشوائية في محيط أحد الكمائن الأمنية بمنطقة الشيخ زويد».

وتابع: «يواصل رجال القوات المسلحة أعمال الاستهداف والمطاردة للعناصر الإرهابية بمنطقة الشيخ زويد

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلت عن مصادر أمنية قولها إن عناصر تكفيرية أطلقت قذائف صاروخية وطلقات نارية على كمين أبورفاعي، على طريق «الشيخ زويد- الجورة»، جنوب الشيخ زويد، وبادلتهم قوات الجيش إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد ضابطين و4 مجندين وإصابة 6 آخرين بإصابات متنوعة، إلى جانب مقتل عدد كبير من العناصر التكفيرية خلال الاشتباكات.

وأضافت الوكالة، بحسب المصادر، أن قوات الجيش تطارد العناصر التكفيرية حاليا، بينما تشن طائرة حربية من طراز أباتشي غارات جوية على العناصر التي هاجمت الكمين، وهرعت 5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، حيث لم تتمكن من نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى بسبب الاشتباكات العنيفة التي تجري بين القوات والعناصر التكفيرية.

ورفعت مديرية الصحة والسكان وقطاع الإسعاف بشمال سيناء حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، لاستقبال المصابين وسرعة علاجهم بمستشفيي العريش العام والعريش العسكري، فيما جرى استدعاء أطباء الطوارئ والجراحة والعناية المركزة، وتوفير أكياس الدم والمستلزمات الطبية لسرعة علاج المصابين وتقديم الرعاية الطبية لهم.