القوات المسلحة تدمر مخازن المتفجرات فى سيناء

By أمير عكاشة / Published on السبت, 11 يوليو 2015 18:23 مساءً / التعليقات على القوات المسلحة تدمر مخازن المتفجرات فى سيناء مغلقة

نفذت القوات المسلحة، صباح أمس، عملية نوعية جديدة ضد العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، حيث قامت بتدمير مخزن متفجرات تابع لتنظيم أنصار بيت المقدس، فيما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 48 من القيادات الوسطى والنوعية بجماعة الإخوان المتهمين فى قضايا عنف.

وقامت قوات الجيش بتدمير مخزن للمواد المتفجرة بمنطقة حق الحصان، فى منطقة الشيخ زويد، وسيارة ربع نقل محملة بالأسلحة والذخائر بمنطقة المقاطعة، تابعة لـ«بيت المقدس»، ما أسفر عن مقتل عنصرين إرهابيين كانا على متنها.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة إن القوات أحبطت خلال الحملات الموسعة محاولة تفجير 9 عبوات ناسفة، زرعها عناصر أنصار بيت المقدس بمحيط كمينين أمنيين جديدين على طريق الشيخ زويد- الجورة

وأضافت أن الحملات الأمنية، التى نفذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية على مستوى المحافظة، أسفرت عن القبض على 24 تكفيرياً.

وأشارت المصادر إلى تمكن العناصر الفنية بالقوات من إصلاح نحو 90% من أعطال الكهرباء بالشيخ زويد ورفح، وإعادة بناء كمينى أبورفاعى وسدرة أبوالحاج العسكريين جنوب الشيخ زويد، اللذين سبق استهدافهما الأربعاء قبل الماضى، حيث تم تجهيزهما بأسلحة ثقيلة وإحاطتهما بالألغام المضادة للأفراد والمركبات.

فى سياق متصل، استشهد 5 أشخاص من أسرة واحدة فى سقوط قذيفة مجهولة على منزل بالشيخ زويد.

فيما تمكنت أجهزة الأمن من القبض على 48 من القيادات الوسطى والنوعية بجماعة الإخوان، المتهمين فى قضايا التعدى على منشآت عامة وخاصة.