الثلاثاء السيسي يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الدولية فى إحتفال ليلة القدر

By أمير عكاشة / Published on الأحد, 12 يوليو 2015 17:28 مساءً / التعليقات على الثلاثاء السيسي يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الدولية فى إحتفال ليلة القدر مغلقة

أنهت وزارة الأوقاف ، الأحد، استعداداتها لاحتفال مصر بليلة القدر، الذي تنظمه الوزارة، الثلاثاء، ويشهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء والمحافظين، وبعض منظمات المجتمع المدني.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفال، بتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الدولية الثانية والعشرين، والمسابقة المحلية، التي نظمتها الوزارة في مختلف أجزاء القرآن الكريم، وعددهم 11 متسابقًا، في إطار سياستها لتشجيع حفظة القرن في مصر والعالم، واستمرار لدور مصر الرائد في هذا المجال.

ويكرم السيسي، خلال الاحتفال، كلًا من «محمد رمضان كمال محمود من مصر، ومحمد

عبدالعليم الأطرش من المغرب، وهما الفائزان في الفرع الأول من المسابقة العالمية للقرآن في حفظ القرآن كاملا مع التجويد والترتيل، وفهم القيم الأخلاقية، وبيان أسباب النزول، وقيمة الجائزة للأول 100 ألف جنيه، والثاني 70 ألف جنيه.

كما يكرّم السيسي الفائزين في الفرع الثاني للمسابقة العالمية لحفظ القرآن كاملًا مع التجويد وأسباب الترتيل وتفسير الجزء التاسع والعشرين، وهما فاطمة عبدالحكيم الدويب من مصر، وجائزتها 60 ألف جنيه، وعبدالله يوسف إسماعيل من كينيا، وجائزته 50 ألف جنيه.

وفي الفرع الثالث لحفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم متصلة مع التجويد وأسباب النزول يكرّم الرئيس محمد نهيان كوثر من بنجلاديش، وجائزته 50 ألف جنيه، وعبدالرحمن أو سيتى موسى من النيجر، وجائزته 40 ألف جنيه.

وفى الفرع الرابع في حفظ القرآن الكريم لثمانية أجزاء، يكرم السيسي محمد محب الله من بنجلاديش، وجائزته 35 ألف جنيه، وباه ساجو من الجابون، 30 ألف جنيه.

وفي المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم، يكرّم السيسي أمنة مصطفى حسن من أسيوط، وأحمد جمال السيد من محافظة الغربية، وقيمة كل منهما 100 ألف جنيه.

كما يتم تكريم أحمد إبراهيم عبدالسلام الوطنى من الغربية، بجائزة 15 ألف جنيه، مكافأة استثنائية لأصغر حافظ للقرآن.

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents