رجوع ﻷعلى الصفحة

تكنولوجيا البحث عن وظيفة فى ثوانى معدودة عن طريق الموبيل

بواسطة أمير عكاشة / منشور في الأربعاء, 17 يونيو 2015 01:31 صباحًا / لا توجد تعليقات / 205 المشاهدات

تكنولوجيا البحث عن وظيفة فى ثوانى معدودة عن طريق الموبيل

أحدث انتشار تكنولوجيا الهاتف المحمول تغييرا جذريا فى مشهد التوظيف العالمي، حيث تطورت عمليةالبحث عن فرصة عمل عبر الويب، لتصل إلى الأجهزة النقالة، التى من المتوقع أن تحقق طفرة فى مجال التوظيف مستقبلا، ستكون مشابهة لعملية الانتقال من طباعة الإعلانات المبوبة إلى إعلانات الوظائف عبر شبكة الإنترنت. وفيما يلى مجموعة مُختارة من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التى تعتبر بمثابة البوابة الرئيسية لدخول سوق العمل.
أولا: تطبيقات الهواتف المحمولة
Dice (Free)
يُركز بالتحديد على الوظائف فى مجال التكنولوجيا، ويُمكن المستخدمين من الوقوف على الخطوة الأولى فى مرحلة البحث عن وظيفة مناسبة، كما يمكنهم من التقدم للوظائف و الحصول على التوصيات، فضلا عن تبادل وحفظ الوظائف.
(متاح على أنظمة التشغيل iOS، Android).
https://itunes.apple.com/us/app/dice-jobs/id794201100?ls=1&mt=8
LinkedIn (Free) بالطبع يفضل مستخدمى منصة لينكد إن استخدام تطبيقها المجانى، لما يتمتع به من مزايا أهمها، إتاحة الفرصة لبناء علامة تجارية خاصة، كما أنه يتيح بشكل أساسى إمكانية الوصول إلى وظائف لينكد إن العادية، والتحقق من مصادر الأخبار، وقبول الطلبات، كذلك يقوم التطبيق بإرسال تنبيهات بالرسائل الجديدة، فى حالة عدم متابعة الموقع بشكل منتظم.
(متاح على أنظمة التشغيل iOS، Android).
https://itunes.apple.com/us/app/linkedin/id288429040?mt=8&ign-mpt=uo%3D2

Resume Builder Pro
($3.99 on iOs-$2.99 on Android)
يعتبر من أكثر التطبيقات مبيعا، حيث أنه يُمكن المستخدم من إنشاء السيرة الذاتية من خلال حسابه الخاص على منصة لينكد إن، وتحويلها إلى ملف PDFالذى يمكن تحميله من البريد الإلكترونى أو Dropbox
https://itunes.apple.com/us/app/resume-builder-pro-design/id365420856?mt=8

Jober (Free):
يعتبر الوسيلة الأسرع فى العثور على الوظيفة المناسبة، حيث أنه يوصى بالمستخدم بأفضل المواقع التى تقدم ما يزيد على مليون وظيفة، وبالتالى سهولة اتخاذ القرار، كما أنه يربط بين الباحث عن العمل ومديرى الشركات التوظيف، ويتيح لهم إمكانية إجراء الدردشة.
(متاح على نظام التشغيل iOS)
https://itunes.apple.com/us/app/jobr-swipe-chat-discover-your/id870221491?mt=8

ثانيا: المواقع الإلكترونية
موقع AngelList:
شبكة اجتماعية تمكن الشباب من البحث عن التمويل اللازم لمشاريعهم، وبالتالى فهى المكان المثالى للبحث عن مستثمرين للأفكار الناشئة الجديدة.
https://angel.co/
موقع Wix:
http://www.wix.com/
بالطبع إذا أصبح الموقع الإلكترونى الخاص بشركة ما “مُميزا وحصريا” وغير مكرر فى مواقع أخرى فى نفس المجال، يكون هذا أفضل من وجهة نظر العملاء، وهنا تظهر أهمية هذا الموقع المجانى الذى يوفر للمستخدم الأدوات اللازمة لتصميم موقع، اعتمادا على تصميمات حديثة، يسهل التعامل معها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *