اكد معهد البحوث الفلكية ان غدا الاربعاء هو المتمم لشعبان والخميس اول رمضان

By أمير عكاشة / Published on الثلاثاء, 16 يونيو 2015 17:42 مساءً / التعليقات على اكد معهد البحوث الفلكية ان غدا الاربعاء هو المتمم لشعبان والخميس اول رمضان مغلقة

قال الدكتور محمد غريب رئيس قسم الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن الحسابات الفلكية تؤكد أن الراصدين لن يتمكنوا اليوم من رؤية هلال اليوم، وأن غدا المتمم لشهر شعبان، وبعد غد الخميس هو غرة شهر رمضان.

و أن الحسابات الفلكية تؤكد أن القمر سيغرب اليوم قبل الشمس، حيث سيغرب فى الساعة 6.46 أما الشمس ستغرب فى الساعة 6.57 بتوقيت القاهرة. وأضاف الدكتور محمد غريب، أنه بناء على ذلك فسيكون بين الغروبين 11 دقيقة كاملة، لافتا إلى أنه بناء على ذلك لن يتمكن الراصدون من رؤية هلال شهر رمضان وسيكون غدا الأربعاء، هو المتمم لشهر شعبان ويكون الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك. وأوضح أنه فى باقى محافظات مصر سيكون الفارق بين غروب القمر والشمس مدد تتراوح بين 9- 12 دقيقة، وبذلك لن يتمكن الراصدون من رؤيته أيضا.

والجدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية، تنظم مساء اليوم، احتفالا رسميًا وشعبيًا كبيرًا بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، حيث سيعلن الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية نتائج الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية.