هذا ما أبلغ به “صبحي” وزير الدفاع السعودي

By أمير عكاشة / Published on السبت, 11 أبريل 2015 21:38 مساءً / التعليقات على هذا ما أبلغ به “صبحي” وزير الدفاع السعودي مغلقة
وصفت مصادر سعودية الموقف الباكستاني بالـ”متخاذل”، إثر فشل إسلام آباد في اتخاذ قرار المشاركة في تحالف “عاصفة الحزم”، وهو موقف قد يؤثر على المصالح الباكستانية مع الرياض وباقي دول الخليج، حسب صحيفة “العرب” اللندنية، السبت.
كان البرلمان الباكستاني تبنى قرارا، الجمعة، يحث إسلام آباد على الالتزام بالحياد في الصراع الدائر في اليمن، ويدعو كافة الفصائل اليمنية إلى حل خلافاتها سلميا، فيما يعتبر رفضا لطلب السعودية بتقديم المساعدات العسكرية لعملية “عاصفة الحزم”، بقيادة الرياض.
وقالت مصادر مطّلعة، لم يتم الكشف عن هويتها، لصحيفة “العرب” إن “المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الانخراط العملياتي المصري في حرب (عاصفة الحزم)، وحال تحديد موعد نهائي بالتدخل بريا، سيكون للقوات العسكرية المصرية دور أساسي في المرحلة المقبلة، مع إسناد وغطاء جوي من باقي دول التحالف”.
وعلمت الصحيفة أن “زيارة الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري إلى السعودية، بعد زيارته باكستان، كان الهدف منها ترتيب أوراق التدخل البري في اليمن بين الرياض والقاهرة”، مضيفا أن “الفريق صبحي أعلم نظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان أن القاهرة جاهزة لتوفير كل ما يلزم لإنجاح مهمة قوات التحالف في اليمن سواء العمليات الجوية أو البرية أو البحرية”.
وكشفت المصادر أن “مصر لديها سيطرة كافية على بعض مداخل ومخارج البحر الأحمر، من ناحية طريق المرور نحو قناة السويس وخليج العقبة”.
وأضافت أن “القيادة المصرية ملتزمة بالدفاع عن دول الخليج، إذا اضطرت إلى ذلك”، مشيرة إلى أن “الدور الرئيسي للقوات المصرية خلال الأيام الماضية، كان هدفه المحوري تأمين الممرات الأمنية الهامة”.

 

google99938be0abcafeb5Your SEO optimized title page contents